الرئيسية / أخبار حزم / بيان تنديد بالإحتلال الإيراني لبلوشستان

بيان تنديد بالإحتلال الإيراني لبلوشستان

قامت  الجبهة العربية لتحرير الأحواز والمنظمة الوطنية  لتحرير الأحواز حزم بإصدار بيان تنديد بالإحتلال الإيراني لبلوشستان وذلك بمناسبة مرور إحدى وتسعون عام من هذه الذكرى الأليمة.

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان تنديد بالإحتلال الإيراني لبلوشستان

يا أبناء الشعب البلوشي الشقيق

يعدّ الإحتلال سمة من سمات العصور الغابرة في التاريخ والتي تتسمّ بالتخلّف والنزول والإنحدار، ورغم ذلك فإنّ ما تسمّى بالدولة الإيرانيّة، لا زالت تتمسّك بإحتلالها لبلوشستان، تماماً مثلما تتمسّك بإحتلالها لدولة الأحواز العربيّة وبـقـيّة الأقالـيم التي يفترض أن تخضع لسيادة سكّانها كإقليم آزربايجان وكوردستان وتركمنستان.

وتحلّ علينا اليوم، الذكرى التسعون للإحتلال الأجنبي الفارسي لبلوشستان الواقع بتاريخ: 13/03/1928، ولا شكّ أنّها ذكرى أليمة على قلوبنا، وذلك نظراً لحجم الجرائم والتجاوزات الماديّة والمعنويّة والمعاناة والمأساة التي خلّفها هذا الإحتلال البغيض للشعب البلوشي الشقيق، والذي كان صاحب السيادة الفعليّة على أرضه.

وفي الوقت الذي نعلن فيه عن تنديدنا القاطع ورفضنا البات للإحتلال الأجنبي الفارسي لبلوشستان، فإنّنا نعبّر عن كامل تأييدنا لنضال الشعب البلوشي الشقيق ومقاومته الرامية لتحرير بلوشستان من كافّة أشكال الهيمنة والتسلّط الأجنبي، كما نعلن عن وقوفنا التام إلى جانب أشقائنا البلوش ومساندتهم في مطالبهم العادلة والمشروعة لنيل الحق في تقرير المصير، شأنهم شأن سائر شعوب العالم.

وبهذه المناسبة الأليمة، ندعوا المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى إتخاذ المواقف التي تفرضها عليها القوانين والأعراف والمواثيق الدولية، والمتمثلة في رفض الإحتلال الأجنبي الفارسي لبلوشستان، ودعم القدرات النضاليّة للشعب البلوشي الشقيق، ومساندته في تحقيق تطلعاته وأهدافه الرامية إلى نيل الحريّة والإستقلال والحياة الكريمة.

ومثلما نؤمن إيماناً قاطعاً بعدالة قضيّتنا الأحوازيّة ومشروعيّتها، فإننا نؤمن كذلك بعدالة القضيّة البلوشيّة، بل ونعتبر أنّ الشعبين الأحوازي والبلوشي يشتركان في النضال ضد العدوّ المشترك والمتمثل بما تسمّى بالدولة الإيرانيّة الإرهابيّة.

ونقف إحتراماً وإجلالاً ومكرمةً لشهداء الأحواز وبلوشستان، معلنين عن بقائنا على العهد ومسيرة شهدائنا الأبرار وأسرانا الأحرار ومناضلينا الأبطال، ومواصلة الثورة والنضال حتى تحقيق كافّة مطالب شعبينا وفي مقدّمتها الحريّة والإستقلال.

المجد والخلود لشهداء بلوشستان والأحواز وشهداء أمتنا العربيّة المجيدة

– الجبهة العربية لتحرير الأحواز.

– المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم).

عن Al ahwazhzm

رئيس المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز - حزم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*