الرئيسية / الرئيسية / الأحوازي جمال رهن الاعتقال

الأحوازي جمال رهن الاعتقال

     

     اعتقلت سلطات الاحتلال الفارسية السيّد جمال الكعبي من مدينة الأحواز العاصمة صباح يوم الأربعاء المصادف بتاريخ: 25/11/2020 بعد أن كانت قد نفذّت ضدّه حكماً بالسجن لخمسة عشرة شهراً.

     وكانت مجاميع مدجّجة بالسلاح من جهاز استخبارات ما يسمّى بالحرس الثوري التابع لسلطات الاحتلال قد داهمت منزل السيّد جمال الكعبي بتاريخ: 04/12/2017 فهدّدت جميع أفراد أسرته نساء وأطفال بالأسلحة وعبثت بمنزله وهتكت حرمته، ثمّ اقتادته بقوّة السلاح إلى مكان مجهول.

     وقضى المعتقل جمال الكعبي عدّة أشهر بين عاميّ 2017 و 2018، وتعرّض إلى التعذيب الجسدي والنفسي شأنه شأن بقيّة المعتقلين الأحوازيين، ثمّ أفرج عنه بموجب كفالة مالية باهظة الثمن.

      ويذكر أنّ جمال الكعبي لديه ثلاثة أشقاء مناضلين يتواجدون خارج الأحواز لمقاومتهم الإحتلال العنصري الأجنبي الفارسي، وهُم:

1- أحمد الكعبي، أحد مؤسسيّ حركة الشباب العربي الأحوازي، حركة التجمّع الوطني في الأحواز، ورئيس المنظمة الوطنيّة الأحوازيّة.

2- جاسم الكعبي، من مؤسّسي اللجنة الثقافية الأحوازيّة، حركة الشباب العربي الأحوازي، أسير سابق وقضى فترات طويلة في الأسر بسجن كارون في الأحواز وسجن إيفين بطهران، وتعرّض إلى أبشع أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، ناشط حقوقي.

3- عبّاس الكعبي، عضو اللجنة الثقافية الأحوازيّة، عضو ومتحدّث باسم حركة التجمّع الوطني في الأحواز، من مؤسّسي المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) ورئيس لجنتها التنفيذيّة حالياً.

اللجنة الاعلامية – حزم

عن اللجنة الاعلامية لمنظمة حزم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*