الرئيسية / أخبار حزم / بيان المؤتمر الشعبي العربي حول الممارسات الإجرامية للنظام الايراني تجاه شعب الأحواز العربية

بيان المؤتمر الشعبي العربي حول الممارسات الإجرامية للنظام الايراني تجاه شعب الأحواز العربية

بسم الله الرحمن الرحيم

يا جماهير أمّتنا العربيّة المجيدة

يا أبناء شعبنا العربي الأحوازي

 سيولٌ كارثيّة سيّرتها دولة الإحتلال الفارسيّة نحو دولة الأحواز العربيّة مند عشرة أيام للمرّة الثانيّة على التوالي خلال شهر، بفتحها نوافذ عشرات السدود على روافد أنهر الأحواز، مستخدمةً المياه كسلاح إستراتيجي ضد ملايين الأحوازيين وأشقائهم العراقيين، خاصّة في المناطق الجنوبية.

لقد أقدمت دولة الإحتلال على إغراق الأحواز لتحقيق أغراض سياسيّة عنصريّة خبيثة لا تستهدف الأحواز وحدها بل تستهدف أمّتنا العربيّة جمعاء من خلال إفراغ مناطق كبيرة من الأحواز من سكّانها العرب، ومن ثمّ تحويلها إلى قواعد ومقرّات عسكريّة، ومعسكرات تدريب للمرتزقة، سواء كانوا عرباً أو أفغان أو هنود أو باكستانيين وغيرهم، إضافة إلى إنشاء مطارات عسكريّة للطائرات التقليديّة أو للطائرات المسيّرة لرصد سماء العراق ودول الخليج العربي واليمن وسوريا، وبالتالي فإن جميع أقطارنا العربيّة دون إستثناء تعدّ أهدافاً للسياسات العنصريّة الإجراميّة والعدوانيّة الفارسية.

بفتحها السدود وافتعالها السيول، إنما تهدف دولة الإحتلال الفارسيّة إلى إجبار ملايين الأحوازيين والعراقيين على النزوح والهجرة القسريّة، رغم أنف القوانين الدولية التي تحرم ذلك. أنّ الصمت الرسمي العربي والدولي تجاه الجرائم المتكرّرة للدولة الفارسيّة ضد الشعب العربي الأحوازي، جعلها تتمادى أكثر فأكثر، وتطوّر أساليبها العدوانيّة والإجرامية ضد هذا الشعب الأعزل -إلّا من الإرادة- ، فأخذت تبتكر مختلف وسائل القتل والإبادة الجماعيّة والتشريد والتهجير والتنكيل والقهر والحرمان.

لقد شاهد العالم كيف أن دولة الإحتلال الفارسيّة سيّرت عساكرها نحو المناطق المهدّدة بالسيول ففجرت السواتر الترابيّة البسيطة التي شيّدها المواطنون بأبسط الأدوات، وسيّرت المياه نحو المناطق السكنيّة، وعند إعتراض السكان، قامت سلطات الإحتلال بقتل وجرح أكثر من عشرة أحوازيين في قرية الجليزي وحدها.

وعملت سلطات الإحتلال على بث الرعب في صفوف المواطنين والضغط عليهم بقوّة السلاح لمغادرة أراضيهم، ثم نقلهم نحو معسكرات لعزلهم عن العالم الخارجي، ووضعهم في معتقلات جماعيّة لسهولة السيطرة عليهم وبالتالي نهب أراضيهم وممتلكاتهم، وذلك بعد أن دمرّت كافة محاصيلهم الزراعية، وفتكت بمواشيهم، وحطمت آمالهم وأحلامهم المعلّقة ثمرة جهود السنين من الزراعة والفلاحة وتربية المواشي.

لقد حولت هذه الجريمة ضد الإنسانيّة الأحواز إلى منطقة منكوبة، إذ أصبحت الأوضاع المعيشية والحياتية مأساوية للغاية، مما يتطلّب تدخلاً عربيّاً وتحرّكاً دوليّاً عاجلاً لإدانة الدولة الفارسيّة والضغط عليها للحدّ من مواصلة عدوانها ضد شعبنا العربي الأحوازي، ودعم القدرات النضالية الأحوازيّة لإستعادة كافة حقوقه الوطنيّة المشروعة، وإسترجاع دولته العربيّة الحرّة المستقلة كما كانت قبل إحتلالها عام 1925.

في الوقت الذي يناشد فيه المؤتمر الشعبي العربي كافة الدول العربيّة الشقيقة، والأحزاب والإتحادات والهيئات ومنظمات المجتمع المدني العربية والدولية إدانة هذا العدوان الأجنبي الفارسي الإيراني الآثم ضد الأحواز أرضاً وشعباً، فإنه يشيد بما أبداه شعبنا العربي الأحوازي من تضحيات وتلاحم وتكاتف وتآخي وتآزر لمواجهة هذه النكبة.

ويناشد المؤتمر الشعبي العربي شعبنا الأحوازي بالمزيد من الصمود والتحدّي لمقاومة هذا العدوان وإفشاله وقلب السحر على الساحر من خلال إنتفاضة عارمة، تعمّ كافة المدن والبلدات والقرى الأحوازيّة، وتلقين المحتل الفارسي درساً على غرار دروس الإنتفاضات السابقة وآخرها إنتفاضة الإرادة عام 2005.

الامانة العامة للمؤتمر الشعبي العربي

عن Al ahwazhzm

رئيس المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز - حزم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*