الرئيسية / أخبار حزم / استمرار إعتقالات الناشطين في الأحواز

استمرار إعتقالات الناشطين في الأحواز

تستمر الإعتقالات في الأحواز والتي تتركز على المثقفين من معلمين وشعراء وناشطين ثقافيين في كافة المجالات لتطال  هذه المرة أحد أبرز المخرجين في الأحواز.

بعد انتشار فيديو كليب جديد ” بعنوان نشيد الوحده” في الأحواز  قامت السلطات الإيرانية المحتلة اليوم بإعتقال الفنان والمخرج -حسن نصر- والذي قام بإنتاج وتصوير واخراج هذا العمل في الاستوديوهات الخاصة به والذي يشيد بالوحدة الوطنية لكافة أطياف الشعب الأحوازي. علماً بأن المخرج حسن نصر هو صاحب “مؤسسة نصر للفنون” وناشط معروف في المجال الفني والذي خصص كافة أعماله لنشر الفنون الأحوازية المتعددة.

جدير بالذكر بأن هذا العمل كان تعبيراً عن ما قام به أبناء الأحواز والإنجاز الذي تم من خلال وحدة أبناء هذا الشعب المعطاء بجمع مبالغ مادية بفترة زمنية قصيرة ومحددة لاتتعدى العشرة أيام لتحرير معتقلين قد حكم عليهم بالإعدام شنقاً بقضايا قتل دفاعاً عن النفس والذي تمكنوا من خلال هذا التكاتف أن يقنعوا أسر المقتولين بأخذ الدية مقابل إطلاق سراح المعتقلين وبالتالي التنازل عن حكم الإعدام الذي إصدر بحقهم، الأمر الذي يعد انتصاراً قومياً رغم ما يعانونه الأحوازيين تحت ظل ابشع أنواع الاضطهاد العرقي طوال سنوات الاحتلال الفارسي.

عن Al ahwazhzm

رئيس المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز - حزم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*