الرئيسية / أخبار حزم / منظمة حزم تدين جرائم ايران ضد شعبنا في الأحواز

منظمة حزم تدين جرائم ايران ضد شعبنا في الأحواز

المنظّمة الوطنيّة لتحرير الأحـواز (حـــزم)

 بـــــــيان

إدانة جرائم الحرب والإبادة الجماعيّة تمارسها إيران ضد الأحواز

يا جماهير شعبنا العربي الأحوازي العظيم..

يا جماهير أمّتنا العربيّة المجيد وكافة أحرار العالم..

تسبّب الإحتلال الأجنبي الفارسي بكوارث رهيبة ومدمّرة في الأحواز بفتحه العديد من السدود التي كان قد شيّدها على أنهر الأحواز وروافدها بغية نهيب مياهها، ممّا أدّت إلى انجراف مناطق سكّانيّة وزراعيّة شاسعة، فدمّرت المحاصيل الزراعيّة وتسبّبت بنزوح جماعي لآلاف السكّان دون إرادتهم.

وتدين «المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز» (حزم) بشدّة هذه الجريمة البشعة، معتبرة إيّاها جريمة ضد الإنسانيّة وجريمة حرب وإبادة الجماعيّة ممنهجة، تهدف إلى إخلاء مناطق أحوازيّة وإحلال المستوطنين الفرس بدلاً عن أصحاب الأرض.

وتؤكّد منظمة حزم الأحوازيّة أنّ دولة الإحتلال الفارسيّة تستخدم الفيضانات كوسيلة ضغط لإجبارها سكّان الأحواز على النزوح والهجرة بمعزل عن إرادتهم، تماماً مثلما استخدمت ولا زالت تستخدم الترهيب وتجفيف الأنهر وقطع المياه والكهرباء عن المدن، إضافة إلى التلوث الحاد وغير المحتمل، كأدوات ضغط للتهجير القسري للسكّان.

وتأتي هذه الجرائم الإيرانيّة الممنهجة خلافاً للقانون الدولي المتمثل بنظام روما الإنساني لمحكمة الجنايات الدوليّة التي تحرّم “إبعاد السكّان ونقلهم القسري” وتعتبرها جريمة حرب وإبادة جماعيّة وجريمة ضدّ الإنسانيّة، ويتعارض هذا العدوان المشين مع المادة 49 من إتفاقيّة جنيف الرابعة لعام 1949 التي حظرت “النقل القسري الجماعي أو الفردي للأشخاص، أو نفيهم من مناطق سكناهم إلى أراض أخرى”.

ولا تختلف جرائم الإحتلال الإيراني ضدّ شعب الأحواز عن جرائم الكيان الصهيوني ضد شعبنا العربي الفلسطيني، وجرائم نظام بشّار بمعيّة إيران ضد شعبنا العربي السوري، وتلك الجرائم التي نفذتها ميليشيات إيران ضدّ شعبنا العربي العراقي، وكذلك جرائم مرتزقة إيران من الحوثيين ضد شعبنا العربي اليمني، وذلك بغية الإبادة الجماعيّة وإحداث التغييرات الديموغرافيّة.

وإذا كانت جرائم الإبادة الجماعيّة تعود إلى العصور البائدة والغابرة في التاريخ، فإنّ الدولة الإيرانيّة وبإصرارها على مواصلة هذا النوع من الجرائم ضد شعبنا العربي الأحوازي، فإنها تؤكّد مدى تمسكّها وتشبّـثها بالتخلّف والإنحطاط الأخلاقي المرفوض والمنبوذ من قبل الأمم المتحضرة والمجتمع الدولي.

ولا ريب أنّ الجرائم الإيرانيّة هذه، إنّما تعبّر عن السلوك الوحشي والإرهابي الذي تتـشـبّث به طهران بهدف زعزعة أمن وإستقرار المنطقة، كما تعدّ تعدياً صارخاً وعدواناً مفضوحاً على القوانين الدوليّة والشرائع السماويّة.

وتطالب المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم) المجتمع الدولي بتحمّل مسئولياته القانونيّة تجاه شعبنا العربي الأحوازي البالغ قوامه أكثر من عشرة ملايين نسمة والمتطلّع إلى الحريّة والإستقلال والتخلّص من الإرهاب والإضطهاد التي تمارسه الدولة الإيرانيّة ضدّه منذ أكثر من تسعة عقود.

المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم)

❖ هيكليّة المنظمة الوطنيّة لتحرير الأحواز (حزم)

● الحزب الوطني الأحوازي.

● حركة التجمّع الوطني في الأحواز.

● المقاومة الشعبيّة لتحرير الأحواز (عربستان).

● مجموعة من المستقلّين والناشطين الأحوازيين، في الداخل وفي المنفى.

عن Al ahwazhzm

رئيس المكتب الإعلامي للمنظمة الوطنية لتحرير الأحواز - حزم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*